تعرف على Bitcoin و طريقة الحصول عليها

ارحب بكم في حلقة اخرى من حلقات عالم المحترف اليوم انشاء الله ساقوم بتقريبكم الى شيء مهم قد لا تكونون لاحضتموه بشكل جيد في الاواخر و مدى اهميته.


قد تكون لاحضت ان هناك عملة اصبحت متداولة على النت و هي البيتكوين Bitcoin لكن هل تعرف اهمية هذه العملة ولماذا ضهرت و ما هو اصلها تحديدا.


البيتكوين طرحت فكرتها سنة 2008 من طرف ساتوشي ناكاموتوالذي وصفها بالنظام النقدي الالكتروني الذي يعتمد في التعاملات المالية على مبدا الند للند و الذي يعني التعامل المباشر بين مستخدم و اخر دون وجود وسيط و كان الهدف من هذه العملة هو تغيير الاقتصاد العالمي كما قال القائمون على البيتكوين.
لكن البيتكوين تضل عملة دات مجهولية اي انها لا تتوفر على رقم تسلسلي لذلك فهي تحضى بالدعم خصوصا من الاشخاص المتاجرين في السوق السوداء الالكترونية كبائعي المخدرات و الاسلحة و تضل المانيا هي الدولة الوحيدة التي اعترفت ب البيتكوين كعملة الكترونية و تعد البيتكوين من الطرق السهلة للدفع عند الشراء فهي لا تحتاج الى حساب بنكي او بطاقة ائتمانية التي قد لا يتوفر عليها الكل.
البيتكوين ليست العملة الوحيدة الالكترونية المتوفرة فهناك عدة عملات الكترونية لكنها مبدايا اساسها مبني على البيتكوين.
البيتكوين كعملة الكترونية تعادل قيمتها 255$ لكل 1BTC او 1 بيتكوين الى حدود تاريخ اليوم لكن البارحة كانت تساوي قيمة 1 بيتكوين ما يعادل 247$ و في سنة 2014 بلغت البيتكوين اقصى قيمة لها الى حدود الساعة و هي حوالى 1200$ و لدلك سارعو بالحصول على محفظة الكترونية لتخزين البيتكوين و ساتطرق لهذا الجانب و هو انشاء محفظة الكترونية في الحلقة القادمة انشاء الله.

مواضيع دات صلة

تحميل تعليقات