التعدين السحابي من الألف الى الياء الجزء الثالت

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و مرحبا بكم في الجزء الثالت و الاخير من موضوعنا الشامل و المشوق الذي لن تحتاج بعد الان ان تبحث فيه الا ادا اردت التعمق في الامور.


اليوم سوف نتحدت عن انواع التعدين و الاختلافات بينها و بعض الاجهزة الخاصة بالتعدين لنبدا على بركة الله.
اذا اردت البدا في التعدين ماذا اختار؟
السؤال الذي يجب عليك طرحه هو ماذا يلزمك للبدا, اول شيء و هو الذراية الجيدة بهذا المجال + راس مال, ستقول لي انا لدي راس المال فهل احتاج الى الدراية المعمقة و سارد عليك الدراية الجيدة التي اكتسبتها من الاجزاء السابقة جيدة لكن هل هي كافية بالنسبة لك, بطبيعة الحال لا لان يجب عليك البحث و الانصات لاراء الاخرين و البحث عن المستجدات و التغييرات التي تحصل في سوق العملات و قيمتها, و بهذا ستكون جاهز للبدا لكن راس المال سيختلف ايضا باختلاف طريقة التعدين:

* الــ Mining pool او التعدين الجماعي:
اذا كنت تريد الببدا في هذا النوع من التعدين يجب عليك اولا ان تتوفر على اجهزة التعدين و على حسب العملة الالكترونية ستحتاج نوع من الاجهزة التي تعتمد الخوارزمية المطلوبة لتعدين تلك العملة و من الاول اخدنا متال عملة البيتكوين التي تحتاج خوارزمية او hash يسمى بـــ SHA256 و هي من اصعبهم, فاذا كنت تريد هذا النوع من الخوارزميات فعليك ان تتوفر على راس مال كبير و هذه بعض من افضل الاجهزة التي يمكنك شراؤها:
اذا أردتم الصور فقط ابحتو عن الاسم في جوجل

- Antminer s7-LN

- Antminer s7

- APW3-12-1600-B2

- Antminer s9-B9

ملحوظة: عند شرائك لاي جهاز من هذه الاجهزة يجب اولا ان تبحت عن hashrate في المعلومات الخاصة به و هو حجم التعدين متله متل حجم الرام او المعالج التي نبحت عنها عند شراء اي رام او معالج لكن عوض الجيجابايت GB ستجد اسماء اخرى سارتبها لك من الاصغر الى الاكبر KH/s ----> MH/s ----> GH/s ----> TH/s ----> PH/s

افضل حجم هو التيرا هاش او TH/s, و اذا سالتني عن افضل جهاز فساختار Antminer s9-B9 لكن هذا لا يعني انه افضلهم لكنه يضل فقط راي شخصي.
ناتي الان الى سلبيات هذا النوع من التعدين:
- يلزمك اولا كميات كبيرة من الاجهزة هذا اذا اردت ان تبدا بداية رائعة بارباح كبيرة
-مشكل الحرارة و الكهرباء, هذه الاجهزة ستشتغل بشكل يومي 24ساعة و 7 ايام في الاسبوع كما انها تنتج حرارة كبيرة و تحتاج الى تهوية جيدة, لهذا فالمناطق الحارة هي غير مناسبة لهذا النوع من التعدين + غلاء فواتير الكهرباء فكل هذا سيسبب لك الخسارة اكتر من الربح.
-تحتاج الى انترنت بجودة جيدة فاذا توفرت الشروط الاولى و لم يتوفر هذا الشرط فلا انصحك بهذا النوع من التعدين.

* الــ  Cloud Mining او التعدين السحابي:
من افضل طرق الربح من التعدين و من اجودها و هي المفضلة لدي, فلا انت تعاني من مشكل اصلاح الاجهزة و راس مال ضخم و ما الى ذلك فاذا اردت البدا فيه فتقدم ولا تخف لكن عليك تتبع نصائحي.
التعدين السحابي هي عبارة عن مواقع تابعة لشركات تعدين او ما يصطلح عليها ب مزارع التعدين "mining farms", تمكنك من شراء الكمية التي تريدها و التي هي قادرة على توفيرها بالطبع مقابل اخد نسبة معينة من الارباح يوميا.
سلبيات هذا النوع من التعدين:
-قد تقع في مواقع نصابة فتنصب عليك و تاخد اموالك.
-انخفاض نسبة الارباح الى النصف بعد انقسام البيتكوين.

نصائح:
-اذا كنت تريد في البدا بهذا النوع من التعدين فابدا لكن احذر ان يتم النصب عليك كما حدت معي.
-هذا الموقع به بلاك ليست للمواقع النصابة اذا اردت البدا في احد المواقع ابحت ان اسم الدومين اولا فاذا كان موجود فهذا يعني انه نصاب رابط الموقع من هنا.
-اذا اردت بعض المواقع التي اتعامل معها فبكل سرور هذه تلاتة مواقع هي الافضل ابحت عن شروحات لها فهي كتيرة
-لا تقم بتعدين البيتكوين قم بتعدين عملات اخرى و اذا اردت نصيحتي ابدا في عملة الايتيريوم رمزها هو ETH و تعتمد خوارزمية ETC.
-هناك ايضا الايتكوين رمزه LTC و يعتمد خوارزمية Scrypt.

اتمنى ان يكون الموضوع نال اعجابكم.

مواضيع دات صلة

تحميل تعليقات