ubuntu في نسخته 14.04 الماعز الجبلي

اكتب هذه التدوينة وانا استخدم نضام linux و بالتحديد هذه النسخة التي سنتكلم عنها اليوم من ubuntu و هي النسخة 14.04 من هذا النضام الرائع.


كلي يقين انه من استخدم هذا النضام الرائع سيدهش وقد يجعله نضامه المفضل لكن ورغم ذلك تضل قيود البرامج المحدودة فيه هي ما يعيبه فكل منا قد اصبح يستخدم الويندوز كجزء من جسمه واصبح يتحكم به بسهولة وايضا برامج الكتيرة والتي اعتدناها كل ذلك نضربه في 0 لكن كل هذا خطا فسرعان ما ستتعلم و تحب نضام الاوبنتو بل و سترفض الافتراق عنه ليس فقط بمميزاته لكن حتى بسرعته الخيالية وشكله الرائع.
كل سنة يضع موقع اوبنتو نسختين الاولى في شهر 4 اي ابريل وهذا ما يمتله النضام السنة تم الشهر اي ستصبح 14.04 و التانية في شهر 10 اي اكتوبر وهذا ما يمتل 14.10 و هو الاصدار القادم انشاء الله فتصدر بذلك كل 6 اشهر نسخة ابتداءا من شهر ابريل الى شهر اكتوبر.
القيود التي يعرفها كتيرون من مستخدمي انضمة لينكس في تتبيت و استخدام هذه الانضمة التي تتميز بقوة و حماية من الاختارقات تفوق الويندوز تجعل منه نضاما مقيدا بقوانين يجب احترامها لاستخدامه وايضا الغير مجانية لكن اوبنتو مجاني 100% وغير مقيد بشروط او قوانين تمنعك من استخدامه.
كل اصدار من اصدارات اوبنتو تسمى باسم حيوان معين فالاصدار الاخير 13.10 كان باسم حيوان ابوبريص "تيقليت" وفي هذا الاصدار الحيوان المسمى به هو ماعز الجبل.

الخصائص الذي جاء بها النضام:
* شاشة قفل جديدة تتكامل بشكل جميل مع واجهة Unity.
* تم تحسين دعم شاشات Retina.
* تم تحسين دعم Nvidia Optimus .
* تمكين نظام TRIM لمحركات اﻷقراص SSD من إنتل وساسونج.
* إعادة خاصية القوائم المحلية.
* إضافة خاصية Minimize on Click.
* إمكانية تصغير شريط يونتي بشكل أكبر.
* إزالة الحدود أو اﻹطارات عن النوافذ لسمة ambiance (السمة الافتراضية ﻷوبونتو).
* حواف النوافذ أكثر نعومة.
* فلترة لوحة المفاتيح لخاصية Unity Spread .
* تم تعيين مفتاحي Super+L لقفل الحاسوب.
* تحسين إمكانية تقليص وتكبير حجم النوافذ ومحاذاتها.
*بالاضافة الى عدة مزايا اترككم لتكتشفوها بانفسكم فهذه هي متعة النضام.


تحميل    او    Download

مواضيع دات صلة

تحميل تعليقات